أخبار ليبيااهم الاخبار

مصدر لـ”218″: وفد أمني تركي زار طرابلس ومصراتة.. وفتح ملفات “الخط الأحمر”

كشف مصدر لـ”218″ أن وفدًا أمنيًا تركيًا زار قبل يومين مدينتي طرابلس ومصراتة، وفتح ملفات “الخط الأحمر” الأمنية، حيث التقى الوفد رئيس الأركان العامة محمد الحداد، وآمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي صلاح الدين النمروش لإبلاغهما أن دفعة جديدة من المرتزقة السوريين سيُنقلون إلى خارج ليبيا مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف المصدر أن عملية إخراج المرتزقة جاءت بناءً على التوافق مع الأمم المتحدة وبمبدأ المعاملة بالمثل.

وشهد اللقاء إطلاع الوفد الأمني التركي على الأسباب التي دفعت إلى إرسال وحدات عسكرية لطرابلس، ومنها وجود مؤشرات على تحركات لخلايا نائمة لداعش في المنطقة.

وأدى الوفد الأمني التركي زيارة إلى مقر القوات المشتركة بطرابلس ليتوجه بعد ذلك إلى مدينة مصراتة، حيث التأم لقاء ثلاثي مع وفد أمني إيطالي من أجل تنسيق الجهود الأمنية واللوجستية، لافتًا إلى أن الأتراك التقوا المترشح الرئاسي فتحي باشاغا في ميناء مدينة مصراتة.

وبيّن المصدر لـ”218″ أن هناك توجها لدى أنقرة بتعيين مبعوث آخر بصلاحيات أوسع من صلاحيات السفير في ليبيا، في حين لم يتم الإفصاح عن أي اسم، رغم أن السفير الحالي كنعان يلمز مرشحٌ لتولي المنصب، كما يتوقّع أن يصل النائب في المجلس الرئاسي عبد الله اللافي إلى أنقرة؛ للقاء وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى