أخبار ليبيااخبار طرابلسخاص 218

مصدر لـ218: النواصي ضغطت على السراج لإبعاد باشاغا

علمت 218 من مصدر مطلع أن مجموعة النواصي المسلحة في طرابلس اشترطت على رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إبعاد الوزير المفوض في وزارة الداخلية فتحي باشاغا عن حكومة الوفاق بشكل نهائي.

وجاء شرط النواصي بعد يوم واحد من وصول باشاغا في طائرة خاصة من مطار أنقرة إلى مطار معيتيقة ومروره عبر ميدان الشهداء ومقرات كتيبة النواصي رفقة رتل عسكري مدجج بالسلاح في إشارة تحدٍ واضحة إلى قوة النواصي التي هللت بقرار إيقافه احتياطياً، حيث قام عناصرها بإطلاق الألعاب النارية في ميدان الشهداء إثر التمركز فيه ومنع المواطنين من دخوله أو التجمهر بالقرب منه.

ورد وزير الداخلية على قرار إيقافه وإخضاعه للتحقيق بالتأكيد على استعداده للمثول للتحقيق وكشف الحقائق، كما هي دون مجاملة ولا مواربة وإطلاع المجلس الرئاسي بما هو كفيل بقطع الشك باليقين بالدليل والبراهين، مُطالباً بنقل جلسة التحقيق معه إعلاميًا على الهواء مباشرة، لإبراز الحقائق أمام الشعب الليبي، مصدر الشرعية.

وتعيش الأوساط الشعبية في ليبيا على وقع الترقب والانتظار لما سيحدث خصوصاً في موضوع جلسة المساءلة التي سينظمها المجلس الرئاسي لفتحي باشاغا الذي اشترط أن تكون منقولة على الهواء مباشرة.

اقرأ أيضاً:

باشاغا.. استقبال بطابع التحدي للقوة المشتركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى