رياضة ليبية

مسيرة المنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2022

انتهت مباريات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكعادة ليبيا في التصفيات لم تنجح في التأهل للمونديال، بعدما رفع المنتخب الوطني من آمال الجمهور الليبي في الجولتين الأولى والثانية بالفوز على الغابون وأنغولا، وتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة.

وغيرت مواجهة الفرسان لمصر في الجولتين الثالثة والرابعة من حسابات التأهل، حيث فقد المنتخب الوطني نتيجة المباراتين، الأولى في القاهرة التي انتهت بهدف دون رد لصالح منتخب مصر، والثانية في ملعب شهداء بنينا حيث اكتسح رفاق محمد صلاح المنتخب الليبي بثلاثية نظيفة في شباك نشنوش.

وفي الجولة الخامسة استضاف المنتخب الغابوني ليبيا في مباراة شهدت أخطاءً تحكيمية عديدة، وانتهى اللقاء لصالح الغابون بهدف وحيد من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، وبذلك فشل الفرسان في التسجيل وتحقيق أية نقطة لثلاث مباريات متتالية.

واختتم المنتخب الوطني مباريات المجموعة بمواجهة ضيفه الأنغولي على ملعب شهداء بنينا في الجولة السادسة والأخيرة، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل المدافع سند الورفلي الهدف الوحيد لأبناء كليمنتي في اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني حصد سبع نقاط احتل بهم المرتبة الثالثة خلف الغابون ومصر، وأحرز الفرسان أربعة أهداف في 6 جولات واستقبلت شباكه 7 أهداف، وتصدر المدافع سند الورفلي لائحة هدافي المنتخب برصيد هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى