تكنولوجيا

مساعي فيسبوك لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول تنفيذي بشركة فيسبوك، قوله اليوم الأحد إن الشركة ستدخل إجراءات جديدة على تطبيقاتها، لإبعاد المراهقين بعيدا عن المحتوى الضار.

ويأتي هذا الإجراء فيما يدقق مشرعون أمريكيون في كيفية تأثير فيسبوك والتطبيقات التابعة لها، مثل إنستغرام على الصحة العقلية لصغار السِن.

وأعرب نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، “نيك كليغ”، أيضا عن الانفتاح على فكرة السماح للمنظمين بالوصول إلى خوارزميات فيسبوك المستخدمة لوصول المحتوى لجمهور أوسع.

ونبه كليغ إلى أنه لا يستطيع الإجابة على سؤال عما إذا كانت خوارزمياته، أوصلت الأشخاص الذين هاجموا مبنى الكابيتول في السادس من يناير لعدد كبير من المستخدمين.

وتأتي تصريحات المسؤول بعد أيام من إدلاء موظفة فيسبوك السابقة، التي أبلغت عن مخالفات، “فرنسيس هوغين” بشهادتها في مبنى الكونغرس بخصوص كيفية إغراء الشركة المستخدمين بالاستمرار في التصفح، الأمر الذي يضر بسلامة المراهقين العقلية.

وأضاف كليج لشبكة “سي.إن.إن”: (سنقدم شيئا أظن أنه سيحدث فارقا كبيرا، إذ أنه عندما ترى أنظمتنا أن المراهق يتابع المحتوى نفسه مرارا وتكرارا، وهو محتوى قد لا يفيده، فسندفعه لمتابعة محتوى آخر).

وخلص كليج إلى القول إن فيسبوك أوقفت في الآونة الأخيرة خططها لتطوير إنستغرام كيدز، الذي يستهدف الأطفال قبل سن المراهقة، وإنها تقدم ضوابط اختيارية جديدة للبالغين للإشراف على المراهقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى