العالم

مسؤول كردي: أبرمنا اتفاقا مع دمشق وموسكو لمواجهة العداون التركي

أكدت مصادر صحفية، أن الأكراد أبرموا اتفاقا مع النظام السوري، لموجهة العداون التركي، يسمح للجيش السوري بالانتشار على الحدود السورية التركية.

وأوضحت المصادر، أن قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري، سيبدأون في عملية عسكرية مشتركة، في الساعات القادمة.

وفي وقت سابق، ليلة أمس، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن الاتفاق بينها وبين الحكومة السورية، يسمح  بدخول الجيش السوري على طول الحدود السورية التركية، لمواجهة الهجوم التركي.

وأشار الإدارة الذاتية، عبر بيان لها، أن الاتفاق “يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي كعفرين وباقي المدن والبلدات السورية الأخرى”.

وانتقد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، الموقف الأمريكي متسائلا إن كانت أمريكا مازالت حليفة لهم.

وأضاف في حديثه الذي نشرته شبكة “رووداو الإعلامية” المُقرّبة من قوات سوريا الديمقراطية، أن سوريا وروسيا قدّمتا مقترح حول العملية العسكرية لمواجهة تركيا، وعلينا أن نتساوم معهم ولو وصول الأمر للتعامل معهم والتنسيق لمواجهة العداون التركي.

من جهته، أوضح مسؤول مركز العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي بكوردستان سوريا، آلدار خليل، أن الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري، هو اتفاق عسكري بحث، وسببه الوحيد هو وقف العدوان التركي على منطقتنا.

وأشار خليل، وفقا لما نشرته شبكة “رووداو الإعلامية”، أن “مذكرة التفاهم مع روسيا الاتحادية خطوة وقائية لحماية الحدود السورية التي هي وظيفة كافة القوى السورية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى