أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

مراسل 218 يكشف تفاصيل تأخرّ النظر في طعن سيف الإسلام القذافي

أفاد مراسل 218 في سبها، بأن رئيس محكمة الاستئناف غادر مبنى المحكمة ظهر اليوم، وعاد إليها بعد ساعات قليلة، بينما يتواجد فريق الدفاع التابع للمرشح المستبعد سيف الإسلام القذافي داخل المحكمة، في انتظار انعقاد جلسة النظر في الطعن المقدم منه.

وأكد المراسل في مداخلة عبر برنامج Live عدم اكتمال فريق هيئة القضاة، المكون من 3 قضاة رئيسيين وقاضي رابع احتياط، مرجحاً عدم انعقاد الجلسة اليوم، بحسب المؤشرات المتوفرة من داخل المحكمة.

وأشار إلى أن كتيبة 115 التابعة لقوات طارق بن زياد، غادرت محيط محكمة الاستئناف في سبها، وأعادت تمركزها بمناطق متفرقة وسط المدينة، فيما استلمت مديرية الأمن والشرطة القضائية مسؤولية تأمين المحكمة، وسط تجمع مئات المواطنين أمام باب الرئيسي للمحكمة.

وعن الأنباء المتواردة بشأن وقوع أعمال عنف أمام المحكمة، أكد مراسل 218 عدم وجود مضايقات للمواطنين المحتجين أمام المحكمة، باستثناء حادثة إطلاق نار مجهول المصدر، أمس، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، أكد أن عملية تسليم بطاقات الناخبين تسير بصورة جيدة، وسط إقبال ملحوظ من المواطنين المسجلين على مراكز التوزيع، ولم يتبقى سوى عدد محدود من البطاقات، بحسب ما نقله المراسل عن مسؤولو المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى