المرأة

ماذا يحدث إذا لم تزيلي المكياج عن بشرتك يومياً؟

يعد هذا التساؤل الذي طرحناه في العنوان الأكثر تبادرا إلى أذهان الكثيرات، أما الإجابة فهي سهلة، حيث تشير الدراسات إلى أن عدم إزالة المكياج قد يتسبب في ظهور الشوائب عليها ومن شأنه أن يجعلها تبدو أقل نضارة وشباباً، إذاً من الضروري أن تتعرفي على مضار عدم إزالة المكياج عن وجهك قبل النوم لكي تحرصي على فعل هذا يومياً.

مضار عدم إزالة المكياج

قد تسألين عما يحدث لبشرتك إذا لم تزيلي المكياج عنها، وقبل الإجابة من الضروري أن تعرفي أن تنظيف البشرة بشكل جيد أمر أساسي لحمايتها من ظهور الشوائب وخصوصاً البثور والرؤوس السوداء فضلاً عن التجاعيد.

– في حال لم تعملي على تنقية بشرتك فإنك تجعلينها أكثر عرضة لتأثير العوامل الضارة التي تواجهها خلال النهار مثل الدخان والغبار وغير ذلك. فمن اجل تجديدها عليك أن تزيلي عنها كل الاوساخ مع بقايا المكياج في المساء. وفي حال لم تفعلي هذا يمكن أن تظهر عليها الرؤوس السوداء والخطوط والتجاعيد. كما أنها تصبح مع مرور الوقت باهتة وتفتقر إلى الحيوية.

– إذا لم تزيلي المسكارا عن رموشك قبل النوم فإنك تعرضينها لخطر التساقط والتكسر مع مرور الوقت. كما أن هذا يمكن أن يسبب معاناتك من حساسية العينين.

– من الضروري أن تنظفي بشرتك بعناية يومياً لأن عدم فعلك هذا يؤدي الى انسداد مساماتها وعدم وصول الأوكسيجين إليها وهذا يعني نمو البثور وغيرها من العيوب.

طريق العناية

بعد أن عرفتِ ما يمكن أن يحدث لبشرتك في حال لم تزيلي عنها الماكياج في المساء قبل النوم ندعوك إلى أن تكتشفي طرق العناية المنتظمة التي يمكن أن تحميها وتؤمن مظهرها الصحي.

– احرصي على تقشيرها بين الحين والآخر وعلى ترطيبها يومياً. فهذا يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة وعلى إعادة الإشراق إليها.

– لا تغسلي وجهك بالماء الساخن فالماء المنعش يساعد على الحد من انتفاخ ما تحت العينين ويعزز دورة الجلد الدموية.

– لا تفركي وجهك أثناء غسله بالصابون المناسب له وخصوصاً في حال ظهور حب الشباب لأن هذا يزيد من حدة الالتهابات.

– عند تجفيف بشرتك لا تفركيه ايضاً بواسطة المنشفة بل افعلي هذا على طريقة التربيت.

– لا تبالغي في استخدام المحارم المبللة المخصصة لإزالة المكياج. فهي لا تعمل على تنظيف المسامات من العمق. ولهذا الافضل أن تعتمدي طرق عناية أكثر فعالية. فهل عرفت الآن ما يحدث لبشرتك إذا لم تزيلي عنها المكياج؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى