أخبار ليبيااهم الاخبار

ليبيون دون مستشفيات قريبا

توقع وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي، أمس السبت، أن يتم إغلاق بعض المرافق الصحية التابعة لحكومته بسبب نقص الأدوية والمعدات، ونفاد الميزانية.

وقال العوكلي خلال اجتماع موسع مع مدراء مستشفيات في مركز بنغازي الطبي، إن ميزانية التطوير والتحسين التي تم الحصول عليها في الفترة الماضية، جرى توزيعها على معظم المستشفيات والمرافق الصحية ولكن هذا لن يكفي لعدة شهور ولا حتى لنهاية العام الحالي لكي تبقى المستشفيات مفتوحة للمرضى.

ووفق ما نقلت “وال- بنغازي” عن المكتب الإعلامي لمركز بنغازي الطبي، فقد أكد العوكلي أنه: “لا يوجد مرافق صحية تابعة للحكومة المؤقتة أغلقت أبوابها بسبب نقص الأدوية والمعدات، ولكن من المتوقع في الأيام القليلة القادمة أن يتم إغلاق عدد من المرافق الصحية إذا استمر الوضع كما هو عليه”.

مضيفاً أن “إرادة الشعب الليبي الآن تنادي بأن يكون للقوات المسلحة العربية الليبية كلمة أساسية في إدارة البلاد فلا يعقل أن القوات المسلحة تحمي المنشآت النفطية من ناحية وأموال النفط تذهب إلى طرابلس ونحن عاجزون عن شراء الأدوية، هذه معادلة غير عادلة”.

وأكد وزير الصحة على ضرورة المناداة بتفويض قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر بتشكيل حكومة فاعلة معربا عن أمله في إيجاد حل سياسي قبل نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى