اهم الاخبارحياة

ليبيا متواجدة .. وكتاب بهذه اللغة.. ما لا تعرفه عن الرموز التعبيرية

يحتفل العالم في السابع عشر من يوليو كل عام باليوم العالمي للرموز التعبيرية “إيموجي” والتي يستخدمها عبر منصات الدردشة والتواصل الاجتماعي بكثرة.

وتحتفل هذه الأيام وسائل التواصل الاجتماعي بالرموز التعبيرية مع كشفها عن أكثرها استخداماً في بعض الدول.

وإليك حقائق ربما لا تعرفها عن الرموز التعبيرية:

الرموز التعبيرية

الرمز التعبيري الأكثر استخداما في الفيسبوك هو الوجه الضاحك حتى البكاء، وحقق شهرةً عالية إلى درجة اختارته قائمة معاجم أكسفورد ليكون كلمته لعام 2015، بينما يأتي رمز “عيون القلب” في المرتبة الثانية، والقبلة مع غمزة ثالثاً، والوجه الضاحك المتقلب مع دموع خامساً.

يتساءل البعض من يقوم بتصميم هذه الرموز، في الحقيقة يُشرف على الرموز التعبيرية مجمع يونيكود وهو منظمة غير ربحية، تعمل على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يونيكود (والذي يسعى لتعويض كل شفرات الرموز بنظام موحد عالمي)، بحيث يضع رموز تشفيرية موحدة كي تعمل الرموز التعبيرية على كافة أنظمة التشغيل والأجهزة.

 

علم ليبياأضافت آبل علم ليبيا وعدد كبير من الدول في عام 2015 بعد تحديث نظام التشغيل iOS على أجهزة الآيفون والآيباد.

تخطت الرموز التعبيرية تواجدها على الشاشة بل انتقلت للملابس والأحذية وأغطية الأسرّة المنزلية حتى أن متظاهرون اسخدموها للتعبير عن مطالبهم.

يُعتبر شيجيتاكا كوريتا أول من صمم مجموعة رموز تعبيرية سنة 1999 ، وكانت تحتوي على عدد كبير من من الرموز اليومية و الحروف الصينية وعلامات الشوارع وكذا صور المانجا ، وذلك لأنهم في ذلك الوقت لم يكن بإمكانهم إرسال رسالة تزيد عدد حروفها على 250 حرف ، لتأتي بعد ذلك الرموز التعبيرية لتختصر جملا كثيرة ، و لتفادي سوء الفهم .

إحصائيات تقول إن ستة مليارات رمز تعبيري يُرسل يوميا بين المستخدمين حول العالم.

نصف التعليقات على تطبيق مشاركة الصور “انستغرام” تحتوي على رموز تعبيرية.

تم إصدار رواية بإسم “إيموجيس ديك: ,التي هي في الأصل رواية موبي ديك الشهيرة ولكنها مترجمة إلى الإيموجيس ،,هي أول كتاب يصدر بشكل كامل بلغة الإيموجيس الجديدة بدون أي كلمة دخيلة.

أيضاً فرضت الرموز التعبيرية نفسها على السينما وأنتجت شركة سوني فيلم يحمل إسم The Emoji Movieوهو فيلم أنيمي يحكي قصة رمز تعبيري يُدعى جين (تي.جيه. ميلر)، والذي وُلد دون فلتر تنقية ويعج بالتعبيرات المتعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى