أخبار ليبيااهم الاخبار

ليبيا في مقدمة مباحثات “أمريكية- مصرية” استراتيجية في واشنطن

ينطلق في واشنطن، الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يستمر على مدار يومين بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن؛ وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والوقوف على آخر التطورات السياسية في المنطقة.

وأفاد مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق حسين هريدي، في تصريح صحفي، أن الملف الليبي سيكون في مقدمة الملفات المطروحة على طاولة الحوار بين واشنطن والقاهرة، وستتم مناقشة التعاون المشترك؛ من أجل عقد انتخابات 24 ديسمبر بطريقة شفافة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي.

وكان ‏وزير الخارجية ‫المصري سامح شكري، قد التقى أعضاء البعثة المصرية في واشنطن؛ تمهيداً لبدء الحوار، والتأكيد على أهمية مواصلة الجهد؛ للدفع قدماً بالعلاقات “المصرية الأمريكية” بما يحقق تطلعات البلديْن.

وتدعم كلٌّ من القاهرة وواشنطن، جهود البعثة الأممية والأطراف الفاعلة في الملف الليبي، لإجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر، في موعده المحدد، وفقاً لمخرجات مؤتمري برلين، إلى جانب الدفع بتوصيات مؤتمريْ اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف والقاهرة، لسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى