اقتصاد

ليبيا تسعى لتعزيز التعاون العربي بمجال العمل

تتواصل فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ46 وسط لقاءات مكثفة بين وزراء العمل وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الشراكة العربية، وانفردت ليبيا بعدد من اللقاءات المثمرة مع بعض وزراء العمل العرب لمناقشة التعاون والقضايا المشتركة.

وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير العمل المفوض بحكومة الوفاق المهدي الأمين مع وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة قضية العمالة المصرية في سوق العمل الليبي وأهميتها في إعادة إعمار البلاد نظرا لكفاءتها.

وتطرق الطرفان للأماكن التي من المنتظر ان تتواجد فيها العمالة والتخصصات التي تفتقدها السوق الليبية، وتناولا تفعيل منظومة الربط الإلكتروني بين ليبيا ومصر، لحين فتح سوق العمل الليبي للعمالة المصرية.

كما التقى المهدي الأمين بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون الاقتصادية بدولة الكويت هند الصبيح وناقشا أهمية توحيد الأهداف في مؤتمر العمل العربي ومنظمة العمل الدولية وغيرها من المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى إنجاز الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية التي تعود على الدول بالفائدة.

وعقد الأمين أيضا لقاء مع وزير العمل العراقي بسام عبدالزمان وناقشا أهمية فتح آفاق للتعاون ببن البلدين خاصة في مجالات الاستخدام والتشغيل والتدريب والتأهيل بالقطاع الزراعي.

كما بحث الأمين مع وزير العمل البحريني جميل حميدان سبل تفعيل دور منظمة العمل العربية بحيث تكون فاعلة وتؤدي الدور المنوط بها مع أطراف الإنتاج الثلاث من حيث التواصل والتدريب والتأهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى