أخبار ليبياخاص 218كورونا

التفاصيل الكاملة للإصابتين الجديدتين بكورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مساء السبت، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد.

وقال المركز في بيان حمل الرقم (20) ضمن سلسلة بيانات عكف المركز على بثها بشأن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، إنه تسلّم اليوم بلاغا بوجود حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا من مستشفى الحكمة مصراتة، والمختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني.

وأشار “الوطني لمكافحة الأمراض” إلى أنه وعقب فحص العينتين مخبريا تبين إصابة الشخصين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المركز في بيان أصدره في وقت لاحق من إعلان الإصابتين، أن الحالة الأولى تعود لامرأة من مدينة مصراتة تم أخذ العينة منها بمنزلها عقب فحصها سريريا داخل مستشفى الحكمة مصراتة.

وبشأن الحالة الثانية، ذكر المركز أنها تعود إلى شاب، أتى إلى المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتم أخذ العينة منه عند التأكد من مطابقة مواصفات حالة الاشتباه به.

ودعا المركز المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية اللازمة واتباع تعليماته بعدم التجول لتقليل خطر انتشار المرض في البلاد.

وكان المركز أعلن، الثلاثاء الماضي، تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا، بعد فحصها مخبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز.

بدوره، دعا وزير الصحة بحكومة الوفاق رئيس اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا الدكتور أحميد بن عمر، المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة، والالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى