المرأة

“لون الانسجام”.. لهذا السبب عليكِ أن تختاري الأزرق لوناً لغرفتك

ينصحك الخبراء بأن تختاري الأزرق لوناً لغرفتك. ويعود هذا إلى أنه لون جميل ومميز أولاً، وإلى أنه يُشعر بالارتياح النفسي ثانياً. وتعرفين أن هذا اللون يتوفر بتدرجات عدة منها الأزرق الملكي وأزرق الصفير والتوركواز وغيرها. إذاً ليس عليكِ سوى أن تُحضّري ذوقك المميز وأن تختاري ما يليق بك منها. وهكذا تضيفين اللون الأزرق إلى غرفتك بنجاح.

لون الانسجام

إذا قررت أن تضيفي اللون الأزرق إلى غرفتك الخاصة، اعلمي أنه يؤثر بطريقة إيجابية على حالتك النفسية. وهو ما أشار إليه عدد من الدراسات الحديثة. ولفت بعضها إلى أن رؤية هذا اللون تساعد على تعديل المزاج بشكل إيجابي والتخلص من التوتر. كما ذكرت نتائج أخرى أن الأزرق يمكن أن يساهم في تحسين النوم.

جدار أزرق

من أجل الحصول على تأثير اللون الأزرق من خلال ديكور هادئ، ننصحك بأن تقومي بطلاء أحد جدران غرفتك بأحد تدرجات الأزرق: النيلي، الصفير، التوركواز، البترولي، الكناري، الملكي،… فهذا يمنحها المزيد من الإضاءة الطبيعية. ولا تترددي في أن تختاري الأزرق بلسمات الرمادي، العاجي أو الكريمي لتجعلي مساحتك الخاصة تبدو كأنها أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

الأزرق لغرفة مريحة

إذا كنت تبحثين عن الراحة والاسترخاء في غرفتك، ندعوك إلى أن تختاري اللون الأزرق لتزيين ديكورها. ومن الممكن أن تفعلي هذا بطرق عدة ومن خلال بعض الأكسسوارات.

السجادة أو البساط: يمكن أن تنتقيها مُزيّنة بنقشات باللون الأزرق.

الوسادات الزرقاء أو المزينة بلمسات من الأزرق.

أواني الزهور.

أغطية السرير.

ومن الممكن تنسيق هذا اللون مع ألوان أخرى مميزة منها الرمادي وتدرجاته للحصول على أجواء هادئة ودافئة ومريحة. وبالطبع احرصي على أن تحتوي غرفتك، إلى جانب اللون الأزرق، على عدد محدود جداً من الألوان.

زر الذهاب إلى الأعلى