أخبار ليبيااهم الاخبار

لجنة “5+5”: أجواء إيجابية سادت اجتماعنا مع الجانب التركي

قال بيان صادر عن اللجنة العسكرية “5+5” إن أجواءً إيجابيةً سادت الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع الجانب التركي في أنقرة، في الثالث من ديسمبر الجاري.

وأوضح البيان أنه تم وضع الجانب التركي في صورة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة فيما يتعلق ببنود وقف إطلاق النار خاصة بند خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.
وأشار إلى أنه تم الاستماع لوجهات النظر من المجتمعين والتي أكدت في مجملها على ضرورة التعاون لاستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاقية وقف إطلاق النار، وهو ما يساهم في تعزيز أمن واستقرار ووحدة الأراضي الليبية.

وأعرب الجانب التركي، الذي مثّله مندوبون عن وزارتي الدفاع والخارجية عن الاستعداد لدعم تنفيذ خطة عمل اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، في حين أكدت اللجنة على أهمية التواصل والتنسيق المستمر مع الأطراف كافة.

ولفتت اللجنة، في بيانها، إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لأعمال اللجنة العسكرية في تنفيذ بنود وقف إطلاق النار ومن بينها مسألة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا، إضافةً إلى متابعة خطة العمل التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع اللجنة العسكرية في جنيف في بداية أكتوبر الماضي وما تبعها من اجتماعات مع دول الجوار الليبي ومنظمة الاتحاد الأفريقي في تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى