المرأة

لا تحملي الحقيبة الثقيلة… هذه مخاطرها

من المهم أن تنتبهي من الآن وصاعداً إلى هذه النصيحة: لا تحملي الحقيبة الثقيلة. فهذا يمكن أن ينطوي على بعض المخاطر. وهو ما تحدثت عنه الطبيبة صابرينا ستيكلاند، جرّاحة العظام في أحد مستشفيات نيويورك في حديث إلى مجلة Time. فقد لفتت إلى أن حمل الحقيبة الثقيلة يمكن أن يسبب الانحناء في العمود الفقري. كما أشارت إلى أنه قد يؤدي إلى المعاناة من مشكلات أخرى منها ألم الظهر، والرقبة والكتفين والعضلات والمفاصل. وهو ما أكدته أيضاً دراسة أجريت في العام 2013 ونشرت نتائجها في دوريةJournal of Physical Therapy Science. فقد أضافت إلى الخلاصة السابقة أن حمل الحقيبة الثقيلة يؤثر بطريقة سلبية على عملية المشي.

نصائح للحد من خطر الحقيبة الثقيلة

لا تحملي الحقيبة الثقيلة لأن هذا يعود مع مرور الوقت بالضرر على صحتك. ومن أجل منع حدوث ذلك دعت الخبيرة إلى اعتماد بعض الحلول السهلة والتي يمكن تطبيقها عند الخروج مع حقيبة من المنزل.

1- توزيع الثقل على الكتفين من خلال حمل حقيبة الظهر. فهذا يمكن أن يمنع اختلال التوازن.

2- الحرص على عدم وضع الكثير من الأغراض داخل الحقيبة والاكتفاء بتلك الأساسية. فبحسب ما قالته الخبيرة لـTime الأفضل ألا يتخطى وزن الحقيبة نسبة الـ10% من وزن الجسم.

3- نقل الحقيبة من كتف إلى آخر بين الحين والآخر من أجل منع الشعور بالتعب أو الألم. كما يمكن حملها بطريقة عرضية أي بين أحد الكتفين وأحد الردفين.

لا تحملي الحقيبة الثقيلة هي النصيحة الأساسية التي يجب الالتزام بها من اجل منع حدوث الأضرار على مستوى الرقبة والكتفين والظهر. ومن النصائح التي يجب اتباعها أيضاً ممارسة التمارين التي تساعد على تمتين عضلات هذه المناطق. وهكذا يمكن الحد من المخاطر التي قد تنتج عن حمل الحقيبة الثقيلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى