المرأة

كيف تختارين طبيب التجميل من دون أن تشعري لاحقاً بالندم؟

هل فكرت يوماً في كيفية اختيارك طبيب التجميل من دون أن تشعري لاحقاً بالندم؟ فهذا أمر ضروري لأنه يرتبط، ليس بشكلك فحسب، بل بحياتك عموماً. ولهذا من الضروري أن تطلعي على بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على هذا من دون ارتكاب الأخطاء.

كيف تختارين طبيب التجميل من دون خطأ؟

من المهم لكي تختاري طبيب التجميل من دون أن تشعري لاحقاً بالندم، أن تطبقي بعض النصائح الأساسية.

1- التمييز بين الجراح والطبيب. فمن المهم أن تعرفي أنه لا يمكن كل الأطباء العمل في مجال الجراحة. ولهذا عليك أن تقرئي سيرة الطبيب الذاتية وأن تطلعي على مجال خبرته وعدد سنواتها والشهادات التي حازها قبل أن تقرري اللجوء إليه.

2- التأكد من أن الطبيب يمتلك الرخص القانونية للقيام بهذا العمل. ومن الممكن في هذه الحالة أن تسألي بعض الجهات مثل نقابة الأطباء أو غيرها بحسب ما ينص عليه قانون البلد الذي ينتمي إليه.

3- استشارة طبيب آخر. فهذا يعد أمراً ضرورياً من أجل أخذ القرار المناسب فيما يتعلق بإجراء عملية تجميلية ما. ومن المهم في هذه الحالة اختيار الطبيب الذي يسمح التحدث إليه بالشعور بالثقة والأمان.

4- وبعد معرفة كيفية اختيار طبيب التجميل من دون الشعور لاحقاً بالندم، يجب التفكير ملياً بأمر جدوى العملية وفوائدها ومضارها المحتملة. ويجب أن يتم هذا في مدة زمنية كافية أي لا تقل عن 15 يوماً. ومن المهم زيارة الاختصاصي في هذه الحالة مرات عدة قبل الموعد النهائي. فهذا يسمح بالحصول على المعلومات الكافية والضرورية. وهكا يمكن تجنب أي أعراض جانبية قد تنتج عن الجراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى