أخبار ليبيااهم الاخبار

كونتي: تغيير الواقع في ليبيا “بيد الشعب”

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إن الشعب الليبي سيحسم مسألة إنهاء المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى توجه القادة الليبيين إلى الحوار بشكل أكبر.

وعبّر كونتي، في تصريحات لصحيفة “لا ستامبا”، نقلتها وكالة “آكي” الإيطالية، عن أمله في أن تجري الانتخابات الليبية في 2019 لإنهاء المرحلة الانتقالية والبدء في المسار الديمقراطي الذي سيحدده الليبيون.

ورأى الوزير الإيطالي أن إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا عام 2019 يعود لليبيين، مبينا أن الليبيين أظهروا خلال الأشهر الأخيرة رغبة قوية في الاستقرار.

ولفت إلى أن إجراء الانتخابات في ليبيا أمر ضروري لتحريك العملية السياسية، معربا عن أمله في أن تثمر جهود الأمم المتحدة في ليبيا إلى إجراء انتخابات العام المقبل، وأن تلتقي نتائج مؤتمر باليرمو مع توجهات الملتقى الجامع المزمع عقده مطلع فبراير القادم.

وأشار كونتي إلى أن مسار تحقيق الاستقرار في ليبيا يشمل الجانب الأمني ودفع الاقتصاد وجعله أكثر مساواة وفاعلية، إلى جانب تحريك العملية السياسية وبناء المؤسسات.

يذكر أن كونتي أجرى، الأحد، زيارة إلى ليبيا التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج، والقائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى