العالمكورونا

كورونا يحوّل العاصمة التونسية إلى مدينة أشباح

خلت شوارع العاصمة التونسية من روادها، فقد أغلقت المقاهي أبوابها وبدا المشهد غير مألوف في عاصمة تونس الخضراء التي طالما نبضت بالحياة شوارعها وازدانت أرصفتها بجلسات المقاهي.

وجاء ذلك تماشيا مع حظر التجول الذي فرض في ولايات تونس الكبرى من التاسعة مساء حتى الخامسة صباحا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، فيما يبدأ الحظر الساعة السابعة حتى غاية الخامسة صباحا خلال يومي السبت والأحد، والذي يستمر لأسبوعين بحسب ما أعلنه والي تونس الشاذلي بو علاق.

كما تقرر تعليق الأسواق الأسبوعية خلال نفس الفترة وتعليق صلاة الجمعة ورفع الكراسي والطاولات من المقاهي والمطاعم إضافة إلى تكثيف عمليات التعقيم بالفضاءات العمومية.

وأجبر فيروس كورونا الذي كشّر عن أنيابه في البلاد، السلطات على اتخاذ جملة من القرارات القاسية في محاولة للحد من تفشي الوباء الذي أزهق أرواح أكثر من 400 شخص في عموم البلاد عدا عن تسجيل السلطات الصحية لأكثر من 26 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس.

وتشهد تونس تطورات وبائية خطيرة بعد إعلان المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة تقييمه الشامل لكل المعتمديات في إطار المتابعة الدورية لتفشي وباء كورونا، والذي أفضى إلى حصر 6 ولايات و26 معتمدية كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى