أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

كورونا يتمدد بسرعة .. والإصابات تتجاوز الـ 600

أشار البيان الأخير الصادر عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا إلى وضع وبائي متفاقم بعد تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد إضافة لـ4 وفيات في رقم هو الأعلى منذ دخول الوباء إلى ليبيا ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 639 حالة.

وذكر المركز أن المختبرات في ليبيا استلمت 775 عينة لحالات اشتبه بإصابتها بالفيروس كانت نتيجة 731 منها سالبة فيما جاءت 44 عينة موجبة، 26 منها لحالات جديدة و18 عينة لمخالطين لحالات مصابة، في حين أن 16 من العينات السالبة كانت لحالات تماثلت للشفاء ليرتفع عدد المشافين 132 شخصا.

وبحسب بيانات المركز فإن توزيع الحالات المصابة المسجلة لديه كانت 4 منها لحالات مخالطة في مدينة سبها و9 حالات في مدينة طرابلس 3 منها مخالطة و6 حالات جديدة.

كما سجلت 4 حالات مخالطة في بن جواد و6 حالات جديدة في مصراتة و10 حالات جديدة في الأبيار ومثلها في أجدابيا التي كانت منها 7 حالات مخالطة و3 جديدة كما تم تسجيل حالة جديدة في مدينة بنغازي ليصبح إجمالي الحالات النشطة 490 حالة تتلقى العلاج.

أما حالات الوفاة الأربع التي أعلن عنها المركز فكانت 3 منها في مدينة سبها والأخيرة من مدينة طرابلس ليرتفع عدد الوفيات في عموم البلاد لـ17 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى