العالمكورونا

كورونا.. أكثر من 239 ألف وفاة حول العالم

سجلت الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم جراء وباء كورونا الفتاك أكثر من 1800 وفاة خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن الأيام السابقة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 65 ألفا و 776 فيما تخطت حصيلة الإصابات عتبة المليون حالة منذ ظهور الوباء.

وعلى الرغم من أعداد الضحايا التي ما زالت مرتفعة، تتقدم الولايات الأميركية على طريق رفع إجراءات الحجر، لإنعاش الاقتصاد في أكثر من 35 ولاية أمريكية.

من جهته غير الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقديراته لأعداد الوفيات في الولايات المتحدة، في الوقت الذي أجازت فيه الجهات المختصة بإجراء طارئ استخدام عقار رمديسيفير الذي أظهر “أثرا واضحا” في مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد على التعافي.

في أوروبا، يبدو انحسار الوباء واضحا في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لكن خوفا من موجة ثانية من العدوى، قررت السلطات في هذه الدول رفع إجراءات العزل تدريجيا وبحذر كبير، ففي اسبانيا، التي سجلت أكثر من 242 ألف إصابة وحوالي 24 ألف وفاة، تشهد تخفيفا جديدا للحجر الصارم الذي فرض منذ منتصف شهر مارس على سكان البلاد ، وذلك عبر السماح بخروج الأفراد مع تجنب ازدحام الشوارع وإبقاء الأطفال والمسنين بعيدين.

أما بريطانيا التي توفي فيها 28 ألف و 428 شخصا بالفيروس والتي تعد ثاني أكثر الدول الأوروبية تضررا بعد إيطاليا، فقد أعلن رئيس وزرائها بوريس جونسون أن الوباء بلغ ذروته ووعد بخطة لرفع إجراءات العزل سيعرضها الأسبوع المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى