العالمكورونا

كورونا: أكثر من 2.5 مليون مصاب حول العالم

تقرير

خلق فيروس كورونا الذي أزمة صحية هي الأسوأ في العالم بعد أن طال أكثر 2.5 مليون إنسان وأودى بحياة ما أكثر من 178 ألف شخص.

فيما تعافى ما يناهز سبعمائة ألف وستمئة حالة

التقرير والتفاصيل

سجلت الولايات المتحدة في حصيلة يومية فادحة ، وفاة أكثر من 2700 شخص جراء فيروس كورونا خلال 24 ساعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد لأكثر من 45 ألف وفاة بينما أصيب أكثر من 800 ألف شخص وشفي قرابة 83 ألف مصاب.

وأما بر الصين الرئيسي فسجل 30 إصابة جديدة وذلك في ارتفاع لعدد الإصابات مقارنة باليوم السابق، وعلى الرغم من خروج الصين من دائرة الخطر إلا أن السلطات لا تزال تتخوف من بؤرة انتشار جديدة شمال شرق البلاد بعد أن سجلت مقاطعة هيلونغجيانغ حالات إصابة محلية جديدة مؤكدة بكوفيد- 19 حسبما ذكرت لجنة الصحة في المقاطعة الأربعاء.

وألقى وباء كورونا بظلاله على الاقتصاد العالمي بكافة قطاعاته لا سيما في أوروبا التي ارتفعت فيها حصيلة الوفيات إلى ما يقارب 110 آلاف وفاة ولصد تلك التداعيات، ودعا المجلس الأوروبي إلى مناقشة خارطة إنعاش بين دول الاتحاد من أجل إعادة نفخ الروح في الاقتصاد الأوروبي

وفي بريطانيا أظهرت إحصائيات رسمية أن 1500 شخص إضافي على الأقل توفوا بسبب الوباء، زيادة عن العدد الذي أعلنته الحكومة والبالغ حوالي 16 ألفا و500 شخص.

فيما أفادت السلطات الفرنسية بأنها سجلت 531 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا على أراضيها خلال الـ24 ساعة الماضية مشيرة إلى أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفيات البلاد في تراجع مستمر.

وفي ارتفاع طفيف جديد لحصيلة الوفيات سجلت إسبانيا وفاة 435 شخصا خلال 24 ساعة.

وعلى العكس في إيطاليا المتضرر الأكبر من الفيروس في أوروبا حيث منذ أيام عدة يلاحظ أن عدد المرضى في أقسام العناية المركزة آخذ في التراجع وهي التي قد سجلت أكبر عدد من الوفيات في أوروبا، بعد ان تجاوز العدد 24 ألف حالة وفاة، سجل معظمها في شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى