العالم

كواليس ما يدور في البيت الأبيض.. “ترامب” في حالة إنكار

أماطت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اللثام في تقرير لها، عن حقيقة ما يجري داخل البيت الأبيض، مع ظهور مؤشرات على خسارة دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية، أمام منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وقالت الشبكة إن “ترامب” لم يظهر سوى مؤشرات بسيطة على نيته في الاعتراف بالهزيمة، حيث لم يقرر حتى الآن تجهيز الخطاب المرتقب لتنازله عن السلطة.

وأشار التقرير إلى أن “ترامب” لا زال يتلقى الدعم حتى الآن من قبل المقربين منه، بما في ذلك كبار مستشاريه وأبناؤه البالغين، الذين بذلوا جهودًا شرسة داخل المحاكم للطعن في النتائج و ضغطوا على الجمهوريين الآخرين للدفاع عنه.

وكشفت “سي إن إن” أن رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، يعجز عن مصارحة الرئيس المنتهية ولايته حول حقيقة ما يجري، وبدلاً من ذلك، غذى مع بقية موظفي البيت الأبيض ادعاءه الذي لا يستند إلى شيء بخصوص أن الانتخابات سرقت.

ونقلت “سي إن إن” عن مصدر مطلع على بعض النقاشات القانونية، الدائرة في الغرف المغلقة، أن الرئيس بدأ يصارح المستشارين بأنه قد لا يستطيع إحراز انتصار بعد التراجع.

ووفقا لأشخاص مطلعين على المحادثات، فقد أكد أن معركة قضائية مطولة والخطاب المدمر حول تزوير الانتخابات قد يفجّر شكوكًا تكفي للسماح له لرفض قبول النتائج.

وقال اثنان من مستشاري الحملة ومصدر مقرب من الرئيس إن “ترامب” لن يدخر أي من الوسائل القانونية للاعتراض على النتائج في العديد من الولايات الرئيسة قبل النظر في التنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى