المرأة

كل ما يجب أن تعرفيه عن الـ”مايكروبلادينغ”.. لحواجب مثالية

“المايكروبلادينغ” هي طريقة تجميلية تساعد على ترميم وإعادة بناء الحاجبين أو جزء منهما، ويتم تطبيقها في حال كان شعرهما خفيفًا جدًا، وهي أكثر فاعلية من الطرق الأخرى مثل المكياج أو الرسم الفني.

وإذا كنت تشعرين بالفضول، وربما الحماس، لمعرفة المعلومات عن هذه التقنية؛ فإليك المزيد.

ما هو “المايكروبلادينغ”؟

تقوم هذه التقنية على صبغ جلد منطقة الحاجبين بطريقة بسيطة وعملية سهلة، ومن الممكن الشفاء بعد ذلك، في مدة قصيرة، علمًا بأن النتيجة يمكن أن تدوم لمدة تتراوح بين ستة أشهر وسنة واحدة، بحسب نوع البشرة.

– لا تبلغ المادة التي يتم حقنها باستخدام هذه التقنية، الطبقة العميقة من الجلد كما هو حال الوشم.

– لا تُسبّب هذه التقنية، الشعور بالألم، ومن الممكن أن تستخدم الاختصاصية بعض المواد المسكّنة.

– في هذه الحالة ترسم الاختصاصية شكل الحاجبين، بحسب رغبة الزبونة وشكل الوجه ولون الشعر الطبيعي، مع الحرص على تحقيق التوازن بين الجانبين.

– يمكن لهذه التقنية أن تخفي الجروح وأن تعالج مشكلة الجفن الهابط، لكن من المهم اللجوء إلى مركز تجميلي حائز على ترخيص من السلطات الرسمية، حيث يتعين على الاختصاصية استخدام أدوات مُعقّمة، كما يجب معرفة المعلومات التفصيلية عن هذه العملية قبل الخضوع لها.

– في نهاية العملية من الممكن الشعور بالحريق في منطقة الحاجبين، وفي اليومين التاليين؛ قد يبدو لون الحاجبين داكنًا، إلا أن هذا يكون مؤقتًا.

– قد يجف الاحمرار مع ظهور قشرة على الجلد قبل استعادته لونه الطبيعي مُجدّدًا.

– من الممكن أن يستعيد الجلد حالته الطبيعية بعد مرور ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد إجراء “المايكروبلادينغ”، ومن المهم مراجعة الاختصاصية بعد مرور عام واحد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى