تكنولوجيا

كاسيو .. ساعة ذكية للمغامرين والرياضيين

أعلنت شركة كاسيو اليابانية العملاقة في صناعة الساعات أنها ستطلق في شهر يناير القادم ساعتها الجديدة والتي تحمل اسم “WSD-F30” المخصصة للرياضيين وعشاق المغامرات، لتكون فردا جديدا من عائلة “برو تريك”.

وبيّنت الشركة أن هذه الساعة تُعد خيارا مثاليا لعشاق المغامرة الذين يقومون بتحديات رياضية في الطبيعة، نظرا لملاءمتها لكافة الظروف الصعبة التي من الممكن أن تواجه الرياضي.

كما تم تزويدها بشاشة مؤلفة من طبقتين، يبلغ قياس كل طبقة 1.2 بوصة، تحتوي الأولى على شاشة أوليد تبلغ دقة وضوحها 390*390 بكسل، فيما تحتوي الثانية على شاشة إل سي أحادية اللون تقتصر مهمتها على عرض الوقت والبيانات الأخرى التي تصل إليها من خلال المستشعرات في الساعة.

ويعد نظام “R.O.S”  هو المعتمد لتشغيل ساعة “WSD-F30” المزودة  بمجموعة من المستشعرات يتم من خلالها قياس الارتفاع والتسارع، كما أنه توفر نظاماً للملاحة يتم دعمه بالاعتماد على النظام العالمي لتحديد المواقع.

وتختلف مدة تشغيل البطارية في هذه الساعة بحسب نوعية الاستعمال، ففي حال استخدامها كساعة ذكية فإن البطارية ستظل تعمل لحوالي 36 ساعة، أما إن استُخدمت كساعة عادية فإن البطارية ستعمل لمدة شهر، لأن نسبة استهلاك شاشة “إل سي” أقل من شاشة “أو ليد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى