العالم

قلب زعيم كوريا الشمالية يخفق للفن الجنوبي

(رويترز)- تقدم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وزوجته ري سول جو المئات في بيونجيانج اليوم الأحد للاستماع لأداء مغنين شعبيين من كوريا الجنوبية في الشمال وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات بفضل تراجع التوتر بين البلدين.

وهذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها زعيم من كوريا الشمالية حفلا موسيقيا لفنانين من الجنوب في العاصمة. وشوهد كيم جونج أون وهو يصفق على أنغام الموسيقى خلال أداء بعض الأغاني ووقف مع الفنانين بعد انتهاء العرض للتصوير معهم.

ويأتي الحفل الذي استغرق ساعتين اليوم في بيونجيانج وعرض منفصل في فنون التايكوندو في وقت سابق من اليوم وسط تنامي الاتصالات بين الجانبين منذ أبدى كيم جونج أون استعداده لتعزيزها.

وسار الرياضيون من البلدين تحت علم واحد يمثل شبه الجزيرة في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونجتشانج خلال شهر فبراير شباط وأدى تحسن العلاقات بينهما إلى تحديد موعد لأول قمة بين زعيمي البلدين منذ أكثر من عشر سنوات في 27 ابريل نيسان.

ولا تزال الدولتان من الناحية الرسمية في حالة حرب منذ انتهاء حربهما التي دارت رحاها من 1950 إلى 1953 باتفاق لوقف إطلاق النار لا بمعاهدة سلام.

وسيشارك المغنون الكوريون الجنوبيون في حفل موسيقي مشترك مع فنانين من كوريا الشمالية يوم الثلاثاء في صالة ريوكيونج تشونج جو يونج للألعاب الرياضية وهي مشروع مشترك بين الشمال والجنوب سُمي على اسم مؤسس مجموعة هيونداي ورئيس مجلس إدارتها الذي ينادي منذ فترة طويلة بالتبادل الثقافي والاقتصادي بين الكوريتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى