العالم

قفزة نوعية.. فرنسا تعزّز أسطولها بغواصات هجومية متطورة

شرع الجيش الفرنسي في تنفيذ خطوات عملية لإضافة ست غواصات جديدة إلى الأسطول الفرنسي، وتقرر أن تؤدي مهامها على مدار العقود القادمة، في خطوة وصفها مراقبون عسكريون بـ”تغيير في مسار اللعبة” من جانب البحرية الفرنسية.

وذكرت صحيفة “navalnews”، أن الغواصات الهجومية الجديدة لا تمثّل سوى طليعة القوات البحرية الفرنسية للعقود القادمة، كاشفة عن تطويرها في إطار برنامج “Barracuda”.

ومن المقرر تقوية الغواصات الجديدة بحزمة ضخمة من الأسلحة، حيث ستكون مزوّدة بطوربيدات ذات وزن ثقيل من نوع “إف- 21” المضادة للغواصات والسفن.

وستنضم الغواصات الجديدة وتحمل مسمى “Suffren” إلى الأسطول بشكل رسمي في العام المقبل، وأكد الخبراء أن هذه الإضافة تمثل نقلة نوعية ضخمة في الاستعدادات القتالية للقوات الفرنسية.

وأشارت الصحيفة إلى إمداد تم الغواصة بصاروخ كروز البحري (NCM)، الذي يكافىء في قوته صاروخ كروز للهجوم الأرضي “توماهوك” (LACM).

ويتمتع هذا السلاح، الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، بالقدرة على استعمال بطاريات الليثيوم القابلة لإعادة الشحن لاستخدامها كطلقات تدريبة، أو بطاريات أكسيد الفضة المصنوعة من الألمنيوم لمرة واحدة للطلقات المخصصة للحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى