أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

قرقاش يبحث مع ويليامز مستجدات الوضع في ليبيا

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش، إنه ناقش مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة البعثة الأممية للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدا دعم بلاده لمسار برلين للحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة.

وأشار قرقاش في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل “تويتر”، إلى أولوية وضرورة تعزيز وتوحيد الجهود في التعامل مع أزمة فيروس كورونا في ليبيا.

ويتابع المسؤولون العرب والغرب على حد سواء خلال مباحثات ثنائية منفردة الوضع في ليبيا بعد تجدد الاشتباكات فيها، في وقت تبذل فيه السلطات المحلية جهودا حثيثة لوقف انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن طرفي الصراع في ليبيا أعلنا في مارس الماضي وقفا للقتال لأسباب إنسانية لم يدم طويلا حتى عادت المواجهات بين الطرفين بعد توقف محادثات اللجنة العسكرية 5+5 التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، كما تجمدت المباحثات السياسية التي كانت من ضمن مخرجات مؤتمر برلين الذي انعقد في يناير الماضي بمشاركة الدول المرتبطة بالملف الليبي.

وأفضى المؤتمر إلى ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا بتعهد الدول المشاركة ووقف مد طرفي الصراع بالسلاح لإفساح المجال للمسار التفاوضي بعقد اجتماعات عسكرية وسياسية واقتصادية بين الأطراف، فيما لا يزال الأمين العام للأمم المتحدة يبحث عن مبعوث لليبيا خلفا لغسان سلامة الذي أعلن استقالته من منصبه لأسباب صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى