أخبار ليبيا

قرارات “للمؤقتة”..إنشاء معاهد وجائزة الدولة التقديرية

أقرت الحكومة المؤقتة مشروع جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية في الآداب والعلوم التطبيقية والإنسانية، فيما أكد القرار أن يكون تقديم هذه الجوائز متزامنا مع ذكرى استقلال ليبيا في 24 ديسمبر من كل عام وتعتبر مدينة بنغازي مقره الجائزة.

وبحسب القرار تمنح الجائزة لرواد ليبيا ومواهبها في الثقافة والفنون والآداب والعلوم التطبيقية والإنسانية.

وفي هذا الاجتماع الذي عقد في مدينة البيضاء أقرت الحكومة كذلك بحسب المكتب الإعلامي للمجلس، منح الإذن بالتكليف المباشر لرفع القدرة الإنتاجية لمحطة أوباري بإضافة 300 ميجا وات في نظام الدورة المركبة مع الشركتين المنفذتين للمحطة.

كما قرّرت كذلك نقل تبعية جهاز المدن التاريخية من وزارة الحكم المحلي إلى مصلحة الآثار، ومنح الإذن للهيئة العامة للمواصلات والنقل للتعاقد مع شركات لإنشاء مهبط جوي بمنطقة تازربو، فيما قررت تأجيل البت قي مشروع الهيئة العامة للبيئة باعتبار منطقة (أم المخالي) في شرق مدينة المرج محمية طبيعية للطيور المهاجرة والمستوطنة.

وجاء في قرارات الحكومة تشكيل لجنة فنية لتقييم وضع ترفيع المركز الصحي الشقيقة إلى مستشفى قروي، ومستشفى التميمي القروي إلى مستشفى عام.

وأقر مجلس وزراء المؤقتة كذلك مقترحا بإنشاء مركز وطني لعلاج أمراض السكري بـ 120 سريرا، واعتماد إنشاء قسم غسيل الكلى بالمركز الطبي الأبيار، واعتماد شعب التمريض العام بالمستشفيات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى