المرأة

قبل الصيف.. تعرفي على طرق تنحيف الوجه دون جراحة

من منا لا تشعر بالفضول للتعرف على أسهل طرق تنحيف الوجه من دون جراحة؟ فهذا يجعل الإطلالة تبدو أكثر نعومة وأنوثة. وما يجب معرفته في هذا السياق هو أن الوجه، وخلافاً لمناطق الجسم الأخرى، لا يخزن الكثير من الدهون. لذا من الممكن إذابتها بسرعة في حال تم اتباع نظام غذائي صحي وبعض النصائح المفيدة.

نصائح لتنحيف الوجه من دون جراحة

تتوفر طرق تنحيف سهلة للوجه تساعد على الحصول على إطلالة مميزة من دون الحاجة إلى مبضع الجراح. ولهذه الغاية ينصح الخبراء باتباع بعض النصائح الأساسية المفيدة والمهمة.

1 أشارت دراسة أجريت في National Library of Medecine في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن ممارسة بعض تمارين الوجه تساعد على تحسين شكله وتنشيط عضلاته والحد من ظهور علامات الشيخوخة عليه. وفي هذا السياق ذكر تقرير الدراسة أنه من المهم جداً الحرص على الابتسام بين الحين والآخر. وأوضح أن هذا يساهم في اذابة الدهون التي تتجمع تحديداً في منطقة الخدود.

2 كذلك قدم الخبراء بعض النصائح الغذائية ومنها ضرورة تناول المأكولات التي تحتوي على الألياف. فهذا يؤدي إلى الحد من الشعور بالجوع ويسرع عملية خسارة الوزن، ما يساهم في تنحيف الوجه مع مرور الوقت.

3 ولفت الباحثون إلى أهمية الامتناع عن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المصنعة مثل البسكويت والمعكرونة لأن هذا يعزز تراكم الدهون. وتوصلوا إلى هذه النتيجة بعد إجراء التجارب على 277 امرأة. ودعوا إلى تناول المأكولات التي تحتوي على الحبوب الكاملة لأن هذا يسرع عملية خسارة الوزن ويساعد على التخلص من سمنة الوجه.

3 ومن أجل تنحيف الوجه بسهولة ومن دون جراحة من المهم الانتباه إلى نوعية النوم. فالأرق وعدم النوم لساعات كافية يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول أو هرمون التوتر في الجسم. وهو ما تناولته الدراسة نفسها حيث أشار تقريرها إلى أن هذا غالباً ما يسبب زيادة الرغبة في الأكل والاضطراب في عملية الأيض. وذكر التقرير أن النوم الصحي يشكل جزءًا لا يتجزأ من أي رجيم غذائي صحي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى