حياة

قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية المتوقعة حتى 14 أكتوبر

القاهرة (رويترز) – فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى 14 أكتوبر تشرين أول 2017:

الأحد 8 أكتوبر تشرين أول مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

دولة الإمارات العربية المتحدة – مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

تبدأ الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في قاعة الجواهر للمؤتمرات والمناسبات بالشارقة بمشاركة 124 فيلما من 31 دولة عربية وأجنبية. تنظم المهرجان مؤسسة (فن) للدعم وتنمية المواهب الشابة لدى الناشئة ويستمر حتى الثالث عشر من أكتوبر تشرين أول.

جمهورية مصر – ترانيم لونية

تفتتح الفنانة التشكيلية ريم حسن معرضها الجديد (ترانيم لونية) في السابعة مساء في جاليري العاصمة بمنطقة الزمالك. ويستمر المعرض حتى 29 أكتوبر تشرين أول.

الثلاثاء 10 أكتوبر تشرين أولالمركز الثقافي الملكي

المملكة الأردنية  – ملتقى الأردن للشعر

تبدأ في السابعة مساء بالمركز الثقافي الملكي الدورة الأولى من ملتقى الأردن للشعر الذي تنظمه وزارة الثقافة بمشاركة الشعراء زهير أبو شايب وحكمت النوايسة وعمر شبانة. ويكرم الملتقى في الافتتاح الشاعر زياد العناني. ويستمر الملتقى حتى 12 أكتوبر تشرين الأول.

الأربعاء 11 أكتوبر تشرين أول

مملكة البحرين – المتاحف في شبه الجزيرة العربيةالمتحف الوطني للمملكة العربية السعودية

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مؤتمر (المتاحف في شبه الجزيرة العربية 2017) بمشاركة نحو 30 خبيرا ومتخصصا من البحرين والإمارات والسعودية والكويت ومصر وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا والولايات المتحدة. يتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي (التمثيل والهوية) و(الممارسة الفنية) و(الفضاء والمكان) ويستمر حتى الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول.

سلطنة عمان – ندوة عن الشاعر والأديب محمد الشرياني

تنظم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بالتعاون مع مركز نزوى الثقافي ندوة في العاشرة صباحا للاحتفاء بالمآثر العلمية والأدبية للشاعر والأديب الراحل محمد بن علي الشرياني. تقدم الندوة عددا من الرؤى والتوجهات العلمية في إطار أوراق بحثية عن الشاعر والأديب الراحل.

الخميس 12 أكتوبر تشرين أول

دولة قطر – إعلان جائزة كتارا للرواية العربية جائزة كتارا للرواية العربية

تعلن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في الدوحة أسماء الفائزين في الدورة الثالثة بجائزة (كتارا للرواية العربية) في فئة الروايات المنشورة وفئة الروايات غير المنشورة وفئة الدراسات غير المنشورة ثم فئة روايات الفتيان غير المنشورة التي تم استحداثها في الدورة الحالية.

جمهورية مصر – جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

يسدل الستار في الثامنة مساء بقاعة المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية على الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. وتعلن لجان التحكيم المختلفة أسماء الفائزين بالجوائز.

دولة الكويت – حفل المغني اللبناني راغب علامة

يحيي المغني اللبناني راغب علامة في الثامنة مساء أول حفل له بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في العاصمة الكويت والذي يقدم خلاله باقة من أبرز أغانيه التي رددها على مدى 35 عاما.

السبت 14 أكتوبر تشرين أول

جمهورية مصر – دراما السلطة في قصائد كفافيس التاريخية

تنظم مؤسسة الثقافة اليونانية بالتعاون مع السفارة اليونانية في مصر ومكتبة الإسكندرية معرضا للفنانة اليونانية آنا فيليني بعنوان (دراما السلطة في قصائد كفافيس التاريخية) في مكتبة الإسكندرية لإلقاء الضوء على إبداعات الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس المعروف عالميا بلقب “الشاعر السكندري” والرسائل التي تحملها أشعاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى