العالماهم الاخبار

فيروز تستقبل الرئيس الفرنسي في بيتها لشرب “فنجان قهوة”        

استقبلت الفنانة الكبيرة السيدة فيروز، يوم أمس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بناء على طلبه لزيارتها، ورغبته في شرب “فنجان قهوة” في منطقة أنطلياس بمنزلها شمال بيروت .

وتأتي زيارة ماكرون إلى منزل الفنانة الكبيرة، كزيارة رمزية لما تمثله فيروز للبنان واللبنانيين، من مكانة كبيرة واحترام وتقدير لإرثها الفني العريق، والبعيد عن التجاذبات السياسية في البلد الذي يواجه أزمة خانقة، منذ انفجار مرفأ بيروت.

وبحسب ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن جلسة الرئيس الفرنسي، حضرها “عدد قليل جداً من المدعوين، بينهم السفير الفرنسي لدى لبنان برنار فوشية، ومحاميها الخاص فوزي مطران، وابنتها ريما التي نسقت اللقاء، والتي اشترطت ريما عدم وجود صحافيين، وتم الاتفاق على الاكتفاء بحضور المصور الخاص للرئيس ماكرون الذي كان له شرف ومسؤولية توثيق هذه اللحظة التاريخية التي يتابعها اللبنانيون والعرب، وتثير فضول الفرنسيين”.

وتعدّ زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان، المرة الثانية، منذ تفجير مرفأ بيروت، بداية شهر أغسطس الماضي، وتأتي الزيارة الثانية، لبيت الفنانة الكبيرة ومن ثم لقاء السمؤولين في لبنان، لحثهم على تشكيل حكومة خبرات والعمل على القضاء على الفساد.

وشهِدت المنطقة التي تعيش فيه الفنانة الكبيرة فيروز، محتجون يعارضون تشكيل حكومة وصفوها بحكومة “القتلة”، وحذروا ماكرون من “الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى