اهم الاخباررياضة ليبية

فتحية العمامي.. بطلة ليبية تُصارع الحديد وتنتظر “العالمية”

علي البوسيفي

أيام قليلة ستقوم البطلة الليبية في رياضة رفعات القوة البدنية فتحية العمامي، صاحبة الـ48 ربيعا، من تسجيل حضورها كأول رياضية ليبية مشاركة في منافسات بطولة العالم بدولة روسيا البيضاء منتصف يونيو المقبل.
ورغم الصعوبات التي تواجه تدريبات فتحية العمامي في مجتمع محافظ مثل المجتمع الليبي، الذي ما يزال لا يملك صالات مخصصة لتدريب النساء لرياضة القوة البدنية، تُشاهد فتحية يوميا تنافس الرجال، حيث تقضي معظم أيام الأسبوع تتدرب استعدادا للبطولة العالمية.
بالمجهود الذاتي تواصل فتحية العمامي مصارعة الحديد وتطويعه خلال ممارسة تدريباتها اليومية لفترتين صباحية ومسائية بصالة أبطال الوسيع بمدينة بنغازي
حيث بدأت فتحية ممارسة رياضة القوة البدنية عام 2012 بعدما كانت تعمل مدرّبة، قبل أن يقنعها أصدقاؤها وأقرباؤها بالمشاركة في تصفيات النهائية لاختيار منتخب ليبيا، حيث كانت أول مشاركة لها في بطولة المنطقة الشرقية عام 2012. ثم توالت مشاركاتها في البطولات المحلية وآخرها كانت في شهر مارس عام 2017 في منافسات بطولة ليبيا التي احتضنت فعالياتها مدينة شحات بالشرق الليبي.
فيما يأمل رئيس الاتحاد الفرعي للقوة لبناء الاجسام بنغازي محمد الوسيع وهو مدرب فتحية، أن تلاقي الرياضية دعم الاتحاد الليبي للقوة البدنية في رحلتها إلى روسيا البيضاء.
الجميع يتطلع للكيفية التي ستظهر بها فتحية العمامي في البطولة العالمية، وهي كما ذكرت مسلمة متدينة، وتفخر بأن تمثل بلدها وهي ترتدي الحجاب، على أمل أن تلاقي الدعم المطلوب من الجهات المسؤولة عن الرياضة الليبية في ما تبقى من أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى