العالم

فاجعة تهز المغرب.. مصرع “29” عاملاً غرقاً بـ مصنع غير قانوني في”طنجة”

قالت جريدة طنجة 24 الإلكترونية إن وزارة الداخلية المغربية أوفدت لجنة مركزية إلى مدينة طنجة للتحقيق في واقعة معمل النسيج بـ”حي البرانص” التي أودت بحياة “29” عاملة وعامل.

وأضافت الجريدة أنه حسب المعطيات التي حصلت عليها فإن اللجنة المركزية ستباشر تحقيقاتها مع عدد من المسؤولين في المنطقة التي يتبع لها الحي الذي يضم المصنع ، كما أفادت آخر الأنباء أن أغلب الضحايا من النساء.

وقالت السلطات المغربية في وقت سابق- يوم الاثنين- إن تسرباً لمياه الأمطار تسبب في مقتل 28 عامل على الأقل في مصنع سري للنسيج في مرآب تحت الأرض بفيلا سكنية في منطقة المرس بمدينة طنجة، حيث غمرت المياه الضحايا بعدما صار عمقها “3” أمتار، فيما تم إنقاذ 18 شخصاً أُسعِفوا إلى المستشفى.

وأوضح رئيس الحكومة المغربية “سعد الدين العثماني” عبر تدوينة على صفحته على موقع فيسبوك أنه تم “فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وسيتم تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات اللازمة”، مضيفاً أن”هناك مغاربة أزهقت أرواحهم ولا يمكن المرور على ما وقع مرور الكرام”.

وشهدت مدينة طنجة، صباح الاثنين، هطول أمطار غزيرة أدت إلى غمر المياه للعديد من أحياء المدينة ، ما عطل حركة المرور في شوارعها، وأسفر عن حادثة الغرق لعمال وعاملات مصنع النسيج.

غرق شوارع طنجة
غرق شوارع طنجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى