المرأة

علاج الأرق ومشاكل البشرة والشعر وفوائد لا تعرفينها للبابريكا

يحب الكثيرون تناول البابريكا لأنها تضفي نكهة لذيذة ومميزة على مختلفالأطباق. لكن ما لا يعلمه معظم هؤلاء هو أنه يمكن هذه المادة أن تساعد على علاج بعض المشكلات الصحية والجمالية ومنها الأرق الليلي وحب الشباب وتساقط الشعر. لكن هذا لا يعني أن تبالغي في تناولها منعاً لحدوث أي أعراض جانبية. إذاً إليك أبرز ما يجب أن تعرفيه عن فوائد البابريكا.

فوائد البابريكا للبشرة

يمكن لتناول البابريكا بكمية معتدلة أن يقدم العديد من الفوائد للبشرة. والسبب أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات. كما أنهاتعتبر مصدراً لعدد من المواد المضادة للبكتيريا الضارة. وتساعد الوصفات التي تحتوي عليها على إعادة النضارة إلى البشرة وتخلصيها من حب الشباب والبقع وغير هذا من الشوائب بفضل غناها بمادة البيتا كاروتين.

البابريكا للشعر

يحتوي هذا النوع من البهارات على الفيتامين B6 الذي يحد من تساقط الشعر. ولهذا من المهم تناولها في حال مواجهة هذه المشكلة أو إضافة القليل منها إلى الشامبو قبل الاستحمام.

البابريكا لصحة جيدة

إذاً فوائد البابريكا كثيرة ومنها أنها تساعد على الحفاظ على الصحة الجيدةإلى جانب القيام بالخطوات اللازمة لذلك. فهي تحتوي على الفيتامين Eوعلى مضادات الأكسدة والمعادن وخصوصاً الحديد فضلاً عن البوتاسيوم والمغنيزيوم التي تساهم في تحسين نشاط الأعضاء الحيوية. كذلك يمكن تناولها أن يعزز الطاقة وأن يسهل النوم بفضل تحفيز إفراز الميلانين الضروري للتمتع بنوم صحي. إذاً من المهم من الآن وصاعداً تذكر فوائد البابريكا الكثيرة للبشرة والشعر والصحة عموماً. لكن من الضروري التنبه إلى عدم تناول كمية كبيرة منها لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من مشاكل معوية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى