أخبار ليبيا

عقيلة يتفقد مستشفى القبة.. ووعود بالنهوض بالخدمة

تفقد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة والمكلف بمهام الوزارة سعد عقوب، الأربعاء، مستشفى القبة العام.

ووقف عقيلة على على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، واطلع خلال اجتماع عقده مع عقوب على الاحتياجات العاجلة للمستشفى وسبل توفيرها من قبل الوزارة.

بدوره، بين عقوب لرئيس الخطط الآنية والمستقبلية لتطوير القطاع الصحي ببلدية القبة وجوارها من خلال تقديم كافة التسهيلات، والإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي.

وأكد وكيل عام وزارة الصحة على تخصيص أموال إضافية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات العاجلة لمستشفى القبة لتسهيل سرعة تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية.

وتعهد عقوب بشراء سيارة إسعاف حديثة وأخرى لنقل الأدوية، وصيانة المولد الكهربائي الخاصة بالمستشفى، وتقديم كافة الدعم الكامل بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما أعطي وكيل عام وزارة الصحة الإذن لإدارة مستشفى القبة بالتعاقد مع 10 أطباء و15 ممرضا من العناصر الطبية المساعدة.

وأوصى عقوب بتفعيل أقسام الصيانة ونقل ثلاجة الوفيات من إدارة الخدمات القبة وتركيبها بمستشفى القبة العام، مشددا على ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة العطاءات الفرعية واعتمادها من قبل وزارة الصحة لتنفيذ المشروعات التي تمت الموافقة عليها واعتمادها من قبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني لصالح قطاع الصحة ببلدية والتي تقدر بمليوني دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى