أخبار ليبيااخترنا لك

عقيلة: الليبيون سيحمون الانتخابات

218TV | رصد اخباري

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن الليبيين حريصون على إجراء الانتخابات، وأن المواطنين سيحمونها من أجل الوصول إلى “الشرعية”، مؤكدا أن الانتخابات هي الطريق إلى السلطة، ومن يقل إن لديه شعبية فليتقدم إليها.

وأضاف عقيلة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن نسبة التسجل للانتخابات تجاوزت الـ70 % ممن يحق لهم التصويت، حيث سجيل نحو 2.5 مليون في سجل الناخبين من أصل 5 ملايين مواطن، ولم يتبقى سوى حوالي 400 ألف.

وبشأن الدستور، أشار عقيلة إلى أن المجلس في انتظار قرار قضائي بشأن صحة إحالة المشروع إلى المجلس، وبحال قررت المحكمة بأن الإحالة صحيحة سنتجه إلى إقرار قانون استفتاء ثم نجري الاستفتاء على الدستور.

ونفى عقيلة صالح وجود أي خلاف مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، لكنه لفت إلى أنه قد يكون هناك تباين في وجهات النظر ببعض الأمور، مؤكدا أنه ومجلس النواب في مقدمة الداعمين للجيش.

وبشأن إمكانية ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية، قال صالح إن أي ليبي من حقه الترشح لمجلس النواب أو للرئاسة، مبينا أن مجلس النواب أصدر قانون العفو وألغى قانون العزل السياسي وعليه لا ققيود على ترشح أحد للانتخابات إلا إذا كان هناك موانع قضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى