العالم

عدد من زعماء العالم يحضرون اليوم جنازة الباجي قايد السبسي

أصدرت وزارة الداخلية التونسية، مساء أمس الجمعة، إجراءات مرورية وأمنية، لتأمين موكب دفن رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، بمقبرة الجلاز.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، إن الموكب سينطلق اليوم السبت الساعة 11 صباحا، من القصر الرئاسي، بحضور عدد من قادة العالم ورؤساء ووزراء، وشخصيات أممية.

وأشارت الداخلية التونسية، إن من جملة الإجراءات المرورية، منع تجوّل السيارات بشارع 15 أكتوبر من ساحة الجلاز لغاية مفترق الوردية 1، إضافة إلى الطريق الوطنية رقم 1 والممتدة من ساحة الجلاز لغاية مفترق بالفي، إلى نهاية الموكب ومراسم الدفن.

ونوّهت في بلاغها، إن المواطنين بإمكانهم استعمال ساحة 13 أوت، في نهج الساحل، ومن ثم شارع 9 أفريل “أبريل”، ونفق باب سويقة.

حضور عالمي للجنازة:

في وقت سابق، يوم أمس، ذكرت رئاسة الجمهورية التونسية، أن عدد من زعماء العالم سيحضرون جنازة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ومنهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وملك أسبانيا فيليب السادس، والرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا، إضافة غلى شخصيات أخرى من رؤساء الدول.

وأشارت سفارة ألمانيا الاتحادية في تونس، إن الرئيس السابق، يؤاخيم غاوك، سيكون حاضرا مراسم تأبين الباجي قايد السبسي، اليوم السبت.

خطة أمنية واستثنائية:

وفي سياق الترتيبات لموكب دفن الرئيس الباجي قايد السبسي، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، عن وضعها خطة أمنية استثنائية، لتأمين موكب دفت الرئيس الراحل، من خلال منظومة تأمين محيط المستشفى العسكري، والقصر الرئاسي والمواقع الرئيسية للموكب.

وأشارت الوزارة، أنها أعدت منظومة متكاملة، خاصة باستقبال ضيوف تونس، من زعماء العالم الذي سيحضرون موكب الجنازة، من احتياطات أمنية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمداية لتأمين موكب الجنازة بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى