أخبار ليبيا

عبد الجليل يتابع أحوال الليبيين التعليمية في مصر

اطلع وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق عثمان عبد الجليل على مجمل أوضاع الطلبة المبتعثين للدراسة في مدينة الإسكندرية المصرية.

جاء ذلك وفقا لبيان صدر عن الوزارة خلال لقاء جمع عبد الجليل ووكيل الوزارة عادل جمعة والقائم بأعمال سفارة ليبيا في مصر فوزي تنتوش والملحق الأكاديمي صلاح جويلي ورئيس اتحاد طلبة ليبيا محمد القبلاوي ورئيس اتحاد طلبة مصر أصيل الجويفي، بهؤلاء الطلبة.

واستمع عبد الجليل خلال اللقاء لكافة الصعوبات والمشاكل التي يعاني منها الطلبة وأهمها مشكلة الرسوم الدراسية المتأخرة، بينما كشف جويلي عن وصولها للملحقية وقيام فريق من الأخيرة بالتواصل مع كافة الجامعات المصرية لتقديم الضمانات اللازمة لاستمرار الطلبة دون أيّ تعقيدات مبينا بأن الأولوية ستكون للطلبة المتقدمين في دراستهم ومن هم في مراحلها الأخيرة.

من جانبه أكد عبد الجليل للطلبة بأن الوزارة تعمل على معالجة كل مشاكلهم من رسوم ومنح دراسية وتأمين طبي بهدف وصولها في موعدها.

وفي السياق ذاته عقد عبد الجليل اجتماعا مع أولياء أمور الطلبة المهجرين في مصر لوضعهم بصورة الحلول التي قامت بها الوزارة من خلال زيارة المدارس والتنسيق معها لقبول كل الطلبة من دون فرض أي استحقاق أو رسوم عليهم بعد دفع هذه المستحقات بالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

هذا وزار عبد الجليل مدرسة النجم الساطع في القاهرة للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها حيث استمع لكافة الملاحظات والصعوبات التي تواجه المدرسة في أداء مهامها بالشكل المطلوب مؤكدا عمل الوزارة على الارتقاء بالمستوى التربوي والمهني في المدرسة.

وفي السياق أيضاً بحث عبد الجليل مع وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي سبل تطوير المناهج الدراسية وتبادل الخبرات والمناشط بين الوزارتين والتعاون في مشروع بنك المعرفة المصري.

وأبدى شوقي دعمه وتعاونه لافتتاح مدرسة ليبية عامة في مصر مبينا بأنه سيتابع كافة الإجراءات المتقدمة بشأن افتتاحها، بينما أكد عبد الجليل أن الوزارة سترسل فرقاً فنية للاستفادة من بعض التجارب المصرية في مجال التعليم العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى