أخبار ليبيا

طقس معتدل على غالبية مناطق البلاد.. وأمطار متوقعة على الجنوب الغربي

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً على غالبية مناطق ليبيا مع هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق الجنوب الغربي، خاصةً ما بين غات وغدامس .

وقال المركز، في نشرته الصادرة الخميس، إن المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى سرت مرورًا بسهل الجفارة وجبل نفوسة ؛ ستكون السماء بها قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على مزدة والقريات وبني وليد يوم السبت القادم ،فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ،وتتراوح درجات الحرارة ما بين 22 و28 درجة مئوية وتسجّل ارتفاعاً خلال اليومين القادمين.

أما فيما يخص منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فالسماء بها قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول الجمعة إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 21 و25 درجة مئوية على الساحل وما بين 26 و 29 درجة مئوية على الدواخل، وتسجّل، كذلك، ارتفاعاً طفيفاً يوم الغد على بعض المناطق.

وتكون السماء قليلة السحب على مناطق الجفرة والحمادة و سبها وغات وغدامس، تتكاثر أحياناً ويتخللها هطول أمطار متفرقة على المناطق الحدودية ما بين غات وغدامس، مع احتمال جريان بعض الأودية المحلية على هذه المناطق نتيجة الأمطار الغزيرة على بعض مناطق الجزائر ، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 إلى 30 درجة مئوية وتسجّل ارتفاعاً طفيفاً يوم الغد على بعض المناطق.

أما بالكفرة والسرير وتازربو؛ فالسماء صافية والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 32 درجة مئوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى