أخبار ليبيا

طقس ليبيا.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال غرب البلاد

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على غالبية مناطق شمال غرب ليبيا مع تكاثر للسحب يوم الجمعة، وفرصة لهطول أمطار متفرقة، قد تصاحبها خلايا رعدية.

وقال المركز، في نشرته الصادرة الخميس، إن المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى سرت مرورًا بسهل الجفارة وجبل نفوسة؛ ستكون السماء فيها قليلة السحب تتكاثر الجمعة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة وتكون جيدة يوم السبت قد تصحبها خلايا رعدية ،فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و32 درجة مئوية .

أمّا فيما يخصّ منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فتكون السماء فيها صافية إلى قليلة السحب، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الخليج، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 27 و 33 درجة مئوية.

وتكون السماء صافيةً مع ظهور بعض السحب المتفرقة على مناطق الجفرة والحمادة وسبها وغات وغدامس، تتكاثر، السبت، على الحمادة والجفرة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 33 إلى 35 درجة مئوية.

أمّا بالكفرة والسرير وتازربو؛ فالسماء صافيةٌ والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 32 درجة مئوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى