أخبار ليبيا

طقس اليوم.. استمرار استقرار درجات الحرارة في معظم المناطق

يستمر الطقس المستقر هذا اليوم على غالبية مناطق ليبيا، مع توقعات بحدوث تقلبات جوية يوم الغد مصحوبة برياح قوية على أغلب المناطق الساحلية.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكون السماء في رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة، جبل نفوسة، قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية، أما الرياح فتكون جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (18- 23) وتسجل انخفاضاً من مساء الغد.

وفي مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومراده؛ تكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب وتتكاثر احياناً على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة. أما الرياح فتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد وقد تتجاوز سرعتها ( 60 ) كم/سا مثيرة للأتربة والغبار، مسببة هبوطاً في الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (16 – 22).

وفي مناطق الجفرة و سبها وغات وغدامس والحمادة، تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر يوم الغد على الحمادة مع احتمال هطول أمطار متفرقة. وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (20-24)، وتصل في غات إلى (29) وتسجل انخفاضاً مساء الغد على غالبية المناطق.

وفي الكفرة والسرير وتازربو، تكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب. والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شرقية فتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (21- 23) وتسجل ارتفاعاً يوم الغد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى