مقالات

طريقة لتصنعي ضمادتك الطبيعية لإزالة آثار الجروح بسرعة

لا شك في أنك تريدين إزالة آثار الجروح التي تصابين بها أحياناً بسرعة. وهو ليس أمراً صعباً. يمكنك أن تحصلي على هذه النتيجة من خلال تطبيق ضمادة طبيعية تحضرينها في منزلك. ولهذا عليك أن تستخدمي بعض المكونات التي تساهم في إصلاح الخدوش وفي شفاء الجلد في مدة قياسية.

كيفية إخفاء الجروح بسرعة

تبحثين دائماً عن طريقة سريعة وفعالة تساعد على إزالة آثار الجروح عن بشرتك بسرعة وخلال مدة قصيرة جداً. والخبر السار هو أنه يمكنك فعل هذا في منزلك بالاعتماد على بعض المواد التي تتوفر لديك. ولهذه الغاية ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة.

المقادير

50 ملم من جل الألوي فيرا

5 ملم من زيت زهرة النسرين الذي يتوفر في المتاجر المتخصصة

10 نقاط من زيت اللافندر الأساسي

10 نقاط من الفيتامين إي

الخطوات

1 تمزج كل المكونات جيداً حتى تتحول إلى مزيج واحد متجانس.

2 يوضع المزيج في عبوة زجاجية يمكن إغلاقها بإحكام.

3 تحفظ العلبة في الثلاجة ويمكن تطبيق القليل من محتواها على منطقة الجرح مرتين يومياً، في الصباح والمساء.

كذلك يمكن الاعتماد للغاية نفسها على مكونات أخرى منها العسل الذي يتمتع بخصائص مرطبة ومضادة للأكسدة كما للالتهابات. وهو لهذا يساهم في شفاء الجروح بسرعة. ومن أجل ذلك يجب وضع القليل منه على منطقة الجرح لمدة 10 دقائق على الأقل 3 مرات يومياً. ومن المهم تكرار ذلك إلى أن تتم ملاحظة زوال آثار الجروح تماماً.

ومن المفيد تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين أ والبيتا كاروتين. فهذان العنصران الضروريان يساهمان في الحفاظ على سلامة البشرة وفي تسريع شفائها. ومن أبرز هذه الأطعمة الجزر، اليقطين، البطاطا، السبانخ، البروكولي، المشمش والشمام.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى