أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

صنع الله يُشيد بالتزام الجيش في تأمين النفط

تقرير 218

اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في لقاء خاص مع صحيفة “زييت الألمانية” أن المجموعات المسلحة تشكل أكبر التحديات التي تواجه عمل المؤسسة التي تعد آخر مؤسسة رسمية تعمل تحت مظلة الدولة بشكل حيادي، وعلى الرغم من أن المؤسسة وعملها محميان بعدد من قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي تعترف بعمل المؤسسة فإن كثيرا من المجموعات المسلحة لا تحترم ذلك وتستغل الانفلات الأمني لكسب الأموال.

واتهم صنع الله خلال حديثه حرس المنشآت النفطية التابعين لوزراة الدفاع بأنهم ينقسمون إلى مجموعات مسلحة تعمل بشكل مستقل وتهدد عمل المؤسسة وسلامة حقولها، مضيفا أن كافة الحقول التي تقع في المنطقة الشرقية تخضع لحماية قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر وتقوم بعملها بشكل مهني إلا أن العناصر في الغرب تخلق مشاكل عديدة لنا.

وأشار رئيس المُؤسسة الوطنية للنفط خلال لقائه إلى أن حقول النفط التابعة للمؤسسة بحاجة ماسة لإصلاح جهاز الأمن وضمان وجود أفراد مهنيين ومخلصين للمؤسسة لحماية مقدرات الدولة بعيدا عن القبلية أو الانتماء لأي مجموعات مسلحة.

عانت ليبيا لسنوات 8 من انتشار العصابات والمجموعات المسلحة التي أثرت سلبا على مجريات الحياة في ليبيا سواء تهديدها للمواطنين أو لمؤسسات الدولة وخاصة المؤسسة الوطنية للنفط طمعا في كسب أكبر قدر من الأموال لمصالحهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى