الرياضة العالميةيورو 2020

صراع “لاكارتوخا” يُشعل مواجهة بلجيكا والبرتغال

تقرير 218

تُعد المواجهة المرتقبة على ملعب لاكارتوخا في إشبيلية بين بلجيكا متصدرة المجموعة الثانية، والبرتغال صاحبة المركز الثالث في المجموعة السادسة واحدة من أبرز مواجهات ثمن نهائي اليورو.

كل الأنظار ستصوب نحو نجمي المنتخبين كرستيانو رونالدو من جانب حامل اللقب الذي سجل حتى الآن خمسة أهداف جعلته في صدارة هدافي البطولة الحالية، كما أن الدون يسعى لتعزيز رقمه القياسي بعدد الأهداف في تاريخ البطولة بعدما سجل أربع عشرة مرة، من جانب بلجيكا سيكون روميلو لوكاكو صاحب الثلاثة أهداف والهداف التاريخي للشياطين الحمر هو الأبرز، إلى جانب كيفين دي بروين العائد للتألق بعد غيابه في انطلاق مباريات منتخب بلاده بسبب الإصابة.

عديد التوقعات والاحتمالات تكسو مواجهة القمة، فالمدرب فيرناندو سانتوش إضافة إلى روبيرتو مارتينيز سيدخلان المباراة بشكل هجومي معروف لأسلوب المنتخبين، إلا أن الحذر والجانب التكتيكي سيكون حاسماً في مثل هذه المباريات.

البرتغال تعادلت مع فرنسا وضمنت العبور إلى ثمن النهائي، تلك المباراة كشفت ثغرات دفاعية لرفقاء بيبي ودياز وعليهم تداركها في حال مواصلة الطموح والعبور للدور المقبل، خصوصاً بأنهم سيواجهون واحداً من أصعب الخصوم من ناحية الضغط العالي في خط الوسط، أما بلجيكا وبتشكيلة تحمل نجومية العديد من اللاعبين في الدوريات الكبرى فستأمل أن تتخطى هذا الدور، وحينها ستكون الترشيحات أكبر لثالث المونديال الأخير.

مواجهة ستستعى خلالها بلجيكا لمحو الخيبات التاريخية أمام البرتغال وتسجيل أول انتصار لها منذ عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين، أما الفائز في المواجهة سينتظر إيطاليا على ملعب ويمبلي في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى