أخبار ليبيا

صحة المؤقتة تتعهد بحل احتياجات طبرق

218TV|رصد إخباري

تفقد وكيل عام وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، السبت، في زيارة ميدانية، واقع الخدمات الصحية في بلدية طبرق والمناطق المجاوره لها.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على الأوضاع الصحية والمنشآت والمرافق الطبية والأجهزة التابعة للقطاع. ‏‎والتقي عقوب خلال الجولات الميدانية بمديري ومسؤولي الخدمات الصحية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمهتمين بالجانب الصحي من مؤسسات المجتمع المدني للإعداد لبرنامج استحداث المراكز الصحية ووحدات الرعاية الصحية والعيادات المجمعة وفقاً للإمكانيات المتاحة والمخصصات المالية، وذلك طبقاً للمعايير والمواصفات القياسية والعلمية والاحتياجات من الأدوية التخصصية والمعدات والمستلزمات الطبية وبرنامج التدريب والهيكل التنظيمي وتدارس المشاكل العالقة في القطاع الصحي والصعوبات التي تواجهها.

‏‎وأبدى الوكيل العام لوزارة الصحة المؤقتة استعداده التام لتقديم كل الاحتياجات والمساعدات التي تحتاجها المرافق الصحية.

وأشار عقوب إلى أن الهدف من الزيارات والجولات الميدانية في مختلف المرافق الصحية هو حصر الاحتياجات الفعلية الطارئة من الكوادر والأجهزة الطبية والأدوية وحاجتها لأعمال الصيانة والتوسعة.

‏‎واستمع عقوب خلال عدة اجتماعات في بلدية طبرق مختلفة لملاحظات مديري المرافق الصحية والعاملين فيها وتعرف على أهم الصعوبات والاحتياجات المطلوبة للرفع من مستوى الأداء في هذا المرافق الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى