أخبار ليبيااهم الاخبار

شنطوب يرحب بجهود مجلسي النواب والدولة للتوافق على أسس دستورية

أكد رئيس مجلس الأمة التركي الكبير مصطفى شنطوب دعم بلاده للشعب الليبي، معتبرًا أن وحدة ليبيا وسلامة أراضيها من أولويات تركيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس الدولة خالد المشري مع شنطوب بمدينة إسطنبول على هامش المؤتمر البرلماني الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للبرلمانات، بالتعاون مع مجلس الأمة التركي، حول الهجرة واللاجئين.

ورحب شنطوب بالجهود المبذولة بين مجلسي الدولة والنواب للتوافق على أسس دستورية وقانونية سليمة؛ تمهيدًا للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها كل الشعب الليبي، مستعرضًا مع المشري المساعي المبذولة لترتيب إعادة فتح القنصلية التركية في بنغازي واستئناف رحلات الخطوط التركية إلى طرابلس.

وأطلع المشري، شنطوب على مخرجات اجتماعات المسار الدستوري بين مجلسي الدولة والنواب، التي عقدت برعاية البعثة الأممية بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤكدًا موقف المجلس الأعلى للدولة من الانسداد السياسي الحالي ورؤيته للخروج منه؛ من خلال تنظيم انتخابات على أسس دستورية وقانونية سليمة، تجدد الشرعية السياسية للبلاد وتنهي المراحل الانتقالية.

وحضر اللقاء أعضاء المجلس عمر أبو ليفة والسنوسي القمي وماجدة الفلاح إلى جانب القنصل العام الليبي في تركيا صلاح الدين الكاسح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى