أخبار ليبيااهم الاخبار

شركات قطاع النفط والغاز تستنكر توقيف عضو مجلس إدارة الوطنية للنفط

استنكرت شركات وهيئات النفط والغاز العاملة في ليبيا، والجهات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، حادثة توقيف عضو مجلس إدارة المؤسسة أبوالقاسم شنقير، بمطار معيتيقة، أمس السبت لدى عودته من خارج البلاد رفقة أسرته، بطريقة وصفتها مؤسسة النفط بالتعسفية، ولا ترتقي لمستوى المسؤولية في التعامل مع شخصية عامة ووطنية.

ورفض موظفو شركة البريقة لتسويق النفط بطبرق، التصرفات غير القانونية الممارسة ضد مسؤولي المؤسسة الوطنية للنفط، مطالبين بسرعة الإفراج عن شنقي، والالتزام بما يصدر عن القانون المحلي والدولي، بحظر أي جهة من التعامل بطريقة تعسفية مع أي شخص أو ممارسة أي ابتزازات ضده.

من جهتها أدانت شركة سرت لإنتاج النفط والغاز، توقيف شنقير، معربةً عن رفضها التام لما تعرّض له، ووقوفها التام إلى جانب المؤسسة الوطنية للنفط ورئيسها مصطفى صنع الله، في سبيل الإفراج العاجل عن عضو مجلس الإدارة أبوالقاسم شنقير، وضمان سلامته وتأمين عودته إلى أسرته ووظيفته بشكل عاجل.

واستنكرت شركات مليتة للنفط والغاز، والجوف للتنقية النفطية، والخليج العربي للنفط، والزاوية لتكرير النفط، والوطنية لحفر وصيانة آبار النفط، إلى جانب مصحة النفط (كلينيكا النفط)، في بيان مُوحّد، تعامل الجهات الأمنية في مطار معيتيقة الخارج عن إطار القانون المحلي والدولي، مع عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير، مطالبين بسرعة الإفراج عنه وإنهاء احتجازه بشكل تعفسي، حسب البيان.

يُذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط، شددت في بيانها الأخير، بأنها تحتفظ بحقها القانوني للدفاع عن نفسها وعن موظفيها وفق القانوني المحلي والدولي، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي هذه الأفعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى