أخبار ليبيااهم الاخبار

شبح انقطاع المياه في المنطقة الغربية يعود مجددا

قالت الشركة العامة للكهرباء، اليوم السبت، إن مجموعة خارجة عن القانون دخلت محطة النهر رقم (1) وأجبرت المناوبين على فصل محولات النهر وسحب كروت تشغيل المحولات، مما سيؤثر سلباً على ضخ مياه النهر إلى المنطقة الغربية.

وفي وقت لاحق، أكد جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة- سهل الجفارة، وقوع الاعتداء، وقال إن المجموعة المُهاجمة أجبرت العاملين بالمحطة على فصل الكهرباء عن الحقل الجنوبي والشمالي.

وأضاف الجهاز، في بيان، أن “هذا التصرف غير المسئول سيكون له تأثير في خفض معدلات إنتاج المياه بخروج الحقلين عن العمل واستمرار عمل الحقل الشرقي فقط، مما سيترتب عنه عجز في الإمداد المائي الذي تعاني منه المنظومة أصلاً وعدم القدرة على الإيفاء بكافة احتياجات المدن من المياه”، مشيرا إلى أن أغلب مناطق مدينة طرابلس خاصة المرتفعة منها ستعاني من ضعف المياه وانقطاعها.

وأعرب الجهاز عن أمله في أن تحل هذه المشكلة وتعاد الكهرباء في أسرع ما يمكن وعودة التشغيل للحقلين والعمل على رفع معدلات تدفق المياه، وخفض معدلات استهلاك مدن المنطقة الوسطى بالتنسيق والتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي وذلك لتغذية كافة المناطق بمدينة طرابلس بالمياه وباقي المدن بالمسار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى