الرياضة العالمية

سيميوني يحقق فوزه الـ200 مع أتلتيكو مدريد

واصل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني طريقه ليكون أسطورة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني كأكثر المدربين تحقيقاً للانتصارات الرسمية، والذي لايزال مسجلاً باسم المدرب الراحل الإسباني لويس أراغونيس الذي حقق مع الفريق 307 انتصارات خلال 611 مباراة.

ورفع سيميوني رصيده من الانتصارات في الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية إلى 200 انتصار منذ توليه الإدارة الفنية لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني منذ عام 2011 ، في أعقاب الفوز الذي حققه أبناء العاصمة مدريد على مضيفهم لاس بالماس بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني.

وحقق سيميوني انتصاراته الـ 200 خلال 321 مباراة خاضها على رأس الجهاز الفني للفريق، توزعت على 6 مسابقات، حيث فاز في 135 مباراة من أصل 213 في بطولة الدوري الإسباني، فيما فاز في 20 مباراة من أصل 37 في بطولة كأس الملك، كما حقق الانتصار في مباراة واحدة من أصل 4 مباريات في بطولة السوبر الإسباني.

وعلى الصعيد القاري، فاز سيميوني بـ 28 مباراة من أصل 48 في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما حقق الانتصارات في 14 مباراة من أصل 17 في بطولة الدوري الأوروبي، فيما فاز بمباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي الذي لعبه مرة واحدة في عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى