الرياضة العالمية

سوريا تعادل إيران وتبقي على “حلم المونديال”

فرض المنتخب السوري في ملعب إيران التعادل بهدفين لكل فريق  مع أصحاب الأرض لتنتقل إلى الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم في روسيا بهدف تعادل قاتل في اللحظات الأخيرة.

وتقدمت سوريا بهدف محمد تامر في الدقيقة 13 قبل أن تتعادل إيران في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب أزمون، وهو نفسه الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 64، قبل أن يتعادل السومة بهدف قاتل في الدقيقة 93.

وكانت سوريا في حاجة للفوز بأي نتيجة فقط من أجل التأهل إلى مونديال روسيا، لكن التعادل حافظ على أمالها لتنتقل إلى الملحق المؤهل للنهائيات في روسيا انتظاراً لثالث المجموعة الثانية.

وبهذه النتيجة تأهلت كوريا الجنوبية مع إيران من المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مستفيدة من عدم فوز سوريا على إيران في الجولة الختامية لتقتنص بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وسيكون ثالث المجموعة الثانية هو منتخب السعودية في حالة تعادله أو خسارته أمام اليابان في الجولة النهائية، أو منتخب أستراليا في حالة فوز السعودية وتأهلها مباشرة.

وستلعب سوريا مع أستراليا أو السعودية في الملحق الآسيوي وسيتأهل الفائز لمواجهة أحد منتخبات اتحاد “الكونكاكاف” على أن يحصل الفائز على بطاقة مونديال روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى